Press "Enter" to skip to content

موقف نقدي من استعمال المرأة في الاعلام و الاشهار مع حجج محور المرأة 9 اساسي

موقف نقدي من استعمال المرأة في الاعلام و الاشهار مع حجج محور المرأة 9 اساسي,

اتخاذ موقف نقدي من استعمال المرأة في الاعلام و الاشهار
كثيرا ما توظف صورة المرأة في وسائل الاعلام توظيفا تجاريا اذ تطالعنا يوميا في المسلسلات و الاعلانات الاشهارية صورة سلبية عنها صورة سلبية عنها تقدمها على انها كائن ضعيف ليس لها ما تعرضه سوى النواحي الخلقية الجمالية و تشكل هذه الصورة المناهضة لانسانية المرأة خطرا اجتماعيا كبير يساهم في تجذير الاحكام السلبية التي تعاني منها في الموروث الثقافي و الاجتماعي عموما

اليكم بعض الفقرات من محتوى الملف
المرأة في تونس و تخلق شعورا بالعدوانية تجاهها ووقد تنسف مكاسبها التي حققتها منذ الاستقلال
المكاسب في المجال الثقافي النقائص في المجال السياسي
المكاسب في المجال السياسي :
صور المرأة الجميلة شبه العارية
من الصور التي تكرسها وسائل الاعلام يهز مكانة المرأة بين افراد اسرتها و في مجتمعها و يمكن ان يفضي الى مزالق اخلاقية لدى المراهقين خاصة فلهذه الصور تأثير كبير على المراهقات و قد تدفعهن الى الاعتقاد بأنها انموذج للمرأة العصرية و المرغوبة و الى الاعتقاد بأن العراء و الاثارة و الاغراء هي طرق النجاح بلوغ المطامح

الحجج :
حجة الشاهد القولي : تقول رياض الزغل : تطوير المرأة في المجتمع هو مشروع و صيرورة طويلة المدى
يقول الطاهر الحداد : لا فوز لامة يبقى نصفها عاطلا عاجزا و لا يمكن الخروج من هذا الحال الا باعليم المرأة حجة : كثير من النساء ينغمسن في عالم الدراسة ثم العمل بحثا عن التحصيل العلمي ثم اثبات الكفاءة مما يجعلهن لا يلتفتن الى المعوقات الاجتماعية كالزواج و الانجاب…

تحميل الملف مع الحجج مع الاجابة على الاسئلة من هنا