Press "Enter" to skip to content

شرح نص أجمل الذكريات محور المدرسة – سابعة أساسي

شرح نص اجمل الذكريات المحور 2 الثاني شرح نصوص محور المدرسة 7 اساسي
تحضير نص اجمل الذكريات عربية سابعة اساسي مع الاجابة على جميع الأسئلة حجج

شرح نص اجمل الذكريات محور المدرسة للكاتب محمود بلعيد مع اإلجابة عن األسئلة ييندرج ضمن المحور الثاني من كتاب النصوص األنيس 7 اساسي


الموضـــــــــــوع
ذكريات السارد أيام الطفولة في المدرسة


التقسيــــــــــم
من 1 الى 11( يعظم ويزداد(: السارد وهو كهل
من 11( أود أن أخرج( الى 31 :-تدكر السارد اليامه السابقة البقيـــــــــة: العودة من
جديد الى الحنين الى الذكريات


التحليـــــــــــــل
أعز أمنية – حبي وحنيني لذلك العهد الجميل وتعلقي الشديد بأيام -2 الطفولة — من
أجمل أيام العمر وأروعها – تمثل هذه المفردات معجم الحب والمحبة الى الزمن الماضي
والذكريات الجميلة. كما ساهمت هذه*

المفردات في استرجاع الكاتب لذكريات طفولة ليرويها لنا في ما تبقى من النص – اذ
ساهمت هذه المقاطع في انتقال السارد الى الماضي
من خالل اندهاشه في الكتابة واحتفاظ ذاكرته بصور الكتب التي – 3 درس بها، عبر
الكاتب عن حبه للغة العربية كتابة وقراءة. فهو يحب )كتاب القراءة( ويحب تأمل
صوره العديدة
استطاعت الذكريات جزئيا ان تحقق امنية الكاتب .. فبعد ان كان – 4 يتمنى، أصبح اليوم
“يرافق االطفال الى المدرسة” ويعود معهم منها، ضاحكا متفاعال معهم وكأن تلميذ
االمس ال يزال طفال
سؤال على التلميذ تحريره -5
تعريف بالكاتب محمود بلعيد، هو كاتب وطبيب نفسي، وروائي تونسي، ولد بتونس سنة 1938.
تخرج من كلية طب الأسنان بباريس. صدرت له مجموعة قصصية ترجم بعضها إلى اللغة الإنجليزية، ومن هذه المجموعات:
“أصداء في المدينة”.
“عندما تدق الطبول”.
“القط جوهر”.
“عصافير الجنة”.