Press "Enter" to skip to content

سابعة أساسي : شرح نص تقريب المسافات – محور الأطفال في العالم

شرح نص تقريب المسافات المحور 5 الخامس شرح نصوص محور الأطفال في العالم 7 اساسي
تحضير واصلاح شرح نص تقريب المسافات سابعة اساسي مع الاجابة على جميع الأسئلة حجج

شرح نص تقريب المسافات محور الاطفال في العالم  مأخوذ من موقع على شبكة الانترنات يندرج ضمن المحور الخامس  من كتاب النصوص الأنيس 7 اساسي

 شرح نص: تقريب المسافات  – محور الاطفال في العالم – سابعة أساسي

الموضــــــــــــوع

التواصل بين الاطفال الفرنسيين والغواتيماليين وعملية التثاقف والتبادل بينهما.

التقسيــــــــــــم: معيار المضمون

من السطر الاول الى السطر السابع : بداية التواصل

من الثامن الى السطر العشرون :الرحلة الى غواتيمالا

البقيــــــــــــة: تواصل التواصل والمساعدات حتى بعد الرحلة

التحليـــــــــــــــل

2- تتمثل العوامل التي دفعت الأطفال الفرنسيين الى التواصل مع الأطفال الغواتماليين أساسًا في إنبهار الفرنسيين بنمط عيش الغواتماليين من ناحية، وفي رغبتهم في تقديم المساعدة والتضامن لأصدقائهم

3- تتمثل القرائــن الدّالةعلىنشوء علاقة متينة بين الأطفال في قول الكاتب:( ومع مر الأيام والشهور أصبحوا يتبادلون الحكايات والمشاهد اليومية في بلديهما…) وقوله ايضا: وبعد عشرين يوما من العيش الجماعي افترقوا وضحكات البعض تختلط بدموع البعض الآخر

4-عرف التواصل بين الطرفين في النّص تطورا هاماً ويبرز ذلك أساسـا من خلال إنطلاق التواصل عند طريق الصور بشكل متقطع، ثم بشكل متواصل ويومي، لتأتي بعد ذلك فرصة الزّيََارَاتْ وتبادل الوفود بين أطفال البلدين، ثم بناء الجمعية من أجل تقديم المساعدة للأطفال الغواتيماليين..

  على التلميذ تحرير الأجابة – 5