Press "Enter" to skip to content

تاسعة أساسي : شرح مهنة المصاحبة التكنولوجية محور العمل

شرح نص مهنة المصاحبة التكنولوجية المحور الاول شرح نصوص محور العمل 9 اساسي
تحضير نص مهنة المصاحبة التكنولوجية تاسعة اساسي مع الاجابة على جميع الأسئلة حجج


 شرح نص مهنة المصاحبة التكنولوجية 9 اساسي المحور الاول العمل

 :- التقديذــــــــــــم المـــــــــــادي

هذا النص بعنوان مهنة المصاحبة التكنولوجية و هو نص حجاجي للكاتب

التونسي الصادق رابح مقتطف من مجلة التونسية لعلوم الاتصال يندرج ضمن  المحور الاول العمل

 : المــــــــــوضــــــــوع

يتحدث الكاتب في هذا النص عن طبيعة العلاقة بين الانترنات و مستخدميها في

الفضاء العائلي مبرزا صعوبة و مشقة صيانة الحاسوب كسب وجيه لظهور مهنة  المصاحبة التكنولوجية

  التقسيم : حسب معيار البنية الحجاجية  الوحدة الاولى -: من سطر اول الى سطر5: التمهيد  الوحدة الثانية -: سطر6 + سطر7: الاطروحة  الوحدة الثالثة -: س8 الى س02: سيرورة الحجاج  الوحدة الرابعة -: البقية : الاستنتاج

 :ابني المعنى

  1. الاطروحة : يمثل ارثياد عوامل الانترنات قطيعة كبيرة مع الطرائق الخطية  –  في الاكتشاف-: علاقة الانترنات و مستخدميها من الفضاء العائلي عسيرة

الحجج: المصاحبة التقنية و البشرية في اكتشاف عمل التكنولوجيات الجديدة تلقى   استثمارا محوريا : حجة المماثلة  فجانب من هذه المصاحبة: استخدامها  ان صيانة الحاسوب مازلت: بطريقة جيدة  حجة الواقع ++

  • 2   …..  :المؤشرات اللغوية التي استعان بها المؤلف في صياغة خطابه الحجاجي – اداة الاستئناف “ف” تفيد التفسير في سطر6 و سطر8 و سطر 10

  و تفيد النتيجة في سطر16

  استعمال الجمل الاسمية الحجاجية

  استعمال الاساليب اللغوية : ذلك ان ، التأكيد ) ان ( ، اذا

ركز الكاتب حديثه على المصاحبة التقنية في الفضاؤ العائلي ليبرز  – 3

الصعوبات التي تخلقها عند استخدام الالة مما يؤدي الى ظهوى مهنة جديدة و هي المصاحبة التكنولوجية المتمثلة في صيانة الحواسيب و ذلك يسبب لمواكبة التطور  التقنب الذي فرضه العصر و التكوين المتجدد في مجال التكنولوجياتانتهى الكاتب في خطاله باستنتاج يوضح فيه اهمية الحصول على عدة  – 4  معرفية ضرورية لصيانة الحواسيب في الفضاء العائلي لغة المصاحبة التقنية بتبادل الخبرات و التجارب الجماعية..