Press "Enter" to skip to content

تاسعة أساسي : شرح نص السلسلة الجهنمية محور العمل

شرح نص السلسلة الجهنمية المحور الاول شرح نصوص محور العمل 9 اساسي
تحضير نص السلسلة الجهنمية تاسعة اساسي مع الاجابة على جميع الأسئلة

التقديم :

نص بعنوان السلسلة الجهنمية من المحور الاول محور العمل 9 أساسي الكاتب بوراوي عجينة
· الإجابة على السؤال مع الإشارة إلى الفقرة والسطر الذي وردت فيه الكلمة.
· أن ظروف العمل بالمصنع صعبة . أبحث عن الدليل
· أقرا المقطع الذي يصف فيه الكاتب العاملات ؟
· بماذا شبه الراوي نظام العمل في المصنع ؟ لماذا .
· بماذا وصف الكاتب حركات المقص الكهربائي؟
· اقارن بين حركات العاملة وحركات المقص من حيث السرعة.
· أنتج فقرة أتخيل فيها نهاية للنص
· في الفقرة الثّانية اسم معناه الاستمرار و الاستقرار : أقرؤه ، أستعمله في جملة .
· أبحث عن أضداد الكلمات التالية : الواردات – أجنبية

جذاذة تنشيط وشرح درس قراءة السلسلة الجهنمية للكاتب بوراوي عجينة
المجال : اللغات / عربية – النشاط / قراءة الوحدة / 0 عدد الجذاذة / 62 التوقيت / 03 دق
كفاية المجال كفاية المادة مكونات الكفاية األهداف المميزة هدف الحصة يكتب أمام كل شخصية

الوصف المناسب لها حسب
يتعرف على نوع النص أو المقطع
يحلل النص إلى مكوناته ويتبين ما بينها من عالقات
يقرأ نصوصا متنوعة موظفا قدراته في بناء المعنى
يتواصل المتعلم باستعمال اللغة العربية مشافهة وكتابة

ما جاء في النص
المحتوى نص : السلسلة الجهنمية بوراوي عجينة 62 عدد : ص : 30
أكتشف أعمق فهمي أحلل أقيم

أكتب أمام كل شخصية من شخصيات النص الوصف المناسب لها
هل ظروف العمل والعمال الصحية والنفسية لها تأثير على اإلنتاج أم ال .
ما الحل لتحسين اإلنتاج
∙ اإلجابة على السؤال مع اإلشارة إلى الفقرة والسطر الذي وردت فيه الكلمة.
∙ أن ظروف العمل بالمصنع صعبة . أبحث عن الدليل ∙ أقرا المقطع الذي يصف فيه الكاتب العامالت ؟ ∙ بماذا شبه الراوي نظام العمل في المصنع ؟ لماذا .
من منكم أمه أو والده يشتغل بمعمل خياطة .
ما هي العبارات التي تسمعونها دائما على ألسنتهم

أبدي رأيي أتوسع
∙ بماذا وصف الكاتب حركات المقص الكهربائي؟
كتابة العبارات على السبورة

∙ أزور أحد العاملين بمعمل وأقوم بدور صحافي
ألستجوبه عن ظروف العمل وأعرض عملي
على أصدقائي
في هذا المصنع تشتغل العامالت على آالت ، لكن يبدو أن اآلالت هي التي تتحكم فيهن .هل ترى هذا الرّأي ؟ علّل وجهة نظرك
∙ اقارن بين حركات العاملة وحركات المقص من حيث السرعة.
∙ أنتج فقرة أتخيل فيها نهاية للنص
∙ في الفقرة الثّانية اسم معناه االستمرار و االستقرار : أقرؤه ، أستعمله في جملة .
∙ أبحث عن أضداد الكلمات التالية : الواردات – أجنبية
نصنا اليوم يتحدث في نفس الموضوع ابحثوا عن هذه العبارات وتبينوا معناها

تحميل جذاذة تنشيط درس قراءة السلسلة الجهنمية من هنا