Press "Enter" to skip to content

شرح نص نحو المجد – محور المدرسة – سابعة أساسي

شرح نص نحو المجد المحور 2 الثاني شرح نصوص محور المدرسة 7 اساسي
تحضير نص نحو المجد عربية سابعة اساسي مع الاجابة على جميع الأسئلة حجج

شرح نص نحو المجد محور المدرسة للكاتب بد الوهاب مطاوع مع
اإلجابة عن األسئلة ييندرج ضمن المحور الثاني من كتاب النصوص
األنيس 7 اساسي


الموضـــــــــــــــــوع
مشروع طباعة كتاب من اجل تثقيف شباب المدينة أعده مجموعة من التالميد


التقسيــــــــــــــــــم
من سطر1 الى سطر11 – مرحلة االستعداد لتنفيذ المشروع
من سطر 11 الى سطر12 – طباعة الكتاب
البقية – الشروع في المرحلة التالية لطبع الكتاب وهي توزيعه
التحليــــــــــــــــــــــل

تميز التالميذ الذين خاضوا تجربة الكتابة وتأليف الكتاب بحبهم – 2 لالدب.
فكل منهم كان يعشق نوعا من انواع االدب ويؤلف فيه كالشعر
والمقـــــــــاالت.. كما كان الكاتب يكتب في الصحف ويرسل لهم كلما
طلبوا مراسلين*
ساهمت االماكن في التأثير على الشخصيات… فــ المدرسة كانت -3
المنطلق, حيث انطلق التالميذ في التأليف والكتابـــة وملهمينلمثل هذه
األعمال, فيما كانت المطبعة مصدر إحترام وتقدير.. حيث لم يقم صاحبها
بطردهم او بالتقليل من شأنهم .. اما المدينة فــ كانت أساســـا مصـــدرا
*للترويج أعمـــــــالهم والتطوير فيها وتقديمها للعمــــــــوم
ان طموح الســـــــــارد في “تثقيف الشباب” لم يكن نوعا من انواع -4
الغرور بقدر ما كان هدفا من “أهداف حياته” فهو يسعى الىاثبات نفسه من
خالل ما يحبه وما يعشقه .. وأراد تحقيق “هدف نبيل” من خالل ذلك

تعريف بالكاتب
محمد عبد الوهاب مطاوع الشهير بعبد الوهاب مطاوع (11 نوفمبر
1940 – 6 أغسطس 2004) كاتب صحفي مصري، عمل في الأهرام
قبل تخرجه من الجامعة وبعده مباشرةً، تدرج في المراكز الصحفية حتى
شغل منصب مدير التحرير في جريدة الأهرام المصرية ورئيس تحرير
مجلة الشباب. أشرف على باب بريد الأهرام اليومي و باب بريد الجمعة
الأسبوعي بجريدة الأهرام منذ عام 1982 و حتى وفاته. لقب عبد
الوهاب مطاوع بلقب ” صاحب القلم الرحيم”، حيث كان يتصدى شخصيًا
ومن خلال مكتبه وطاقمه المعاون لمساعدة الناس وحل مشاكلهم سواء
كانت مادية أو اجتماعية أو صحية.