Press "Enter" to skip to content

إصلاح موضوع حجاجي في مادة الانشاء تاسعة اساسي المرأة في الإعلام العربي محور المراة في المجتمعات المعاصرة

فرض تأليفي عــ3ــدد في مادة الانشاء تاسعة اساسي “المرأة في الإعلام العربي” محور المراة في المجتمعات المعاصرة
إصلاح موضوع حجاجي محور المراة في المجتمعات المعاصرة 9 اساسي – امتحان انشاء مرفق بالاصلاح للسنة 9 اساسي تعليم تونس
إصلاح فرض تأليفي عدد 3 في الإنشاء العربي ، محور المراة للسنوات 9 اساسي إنجاز المدرسة الاعدادية النموذجية بقابس

: الموضوع


أشاطرك الرأي في أن هناك وجوها نسائية تدير البرامج الثقافية والعلمية ولكن هذه البرامج لا تتجاوز 18 بالمائة من جملة ما يعرض
( حسب مقال لنجاح العلي بعنوان ” المرأة في الإعلام العربي ” ) .. فالنسبة ضئيلة .. وإلى جانب ذلك يقع انتقاء المنشطات في الغالب على أساس جمالون لا ثقافتهن الأمر الذي يرسخ دور الإثارة في تحقيق الشهرة والنجاح دون الحاجة إلى المستوى الثقافي والعلمي فقدرة الجسد تفوق درة الفكر .. ويخلق أجيالا نسائية سطحية التفكير سخيفة الهدف . د هو تجاهل لإمكانياتها العقلية ومهاراتها الإبداعية وإلهاء لها عن مشاغلها الحقيقية وقضاياها المصيرية كجنس يعاني من التمييز ولهمش صورته الحقيقية ( المرأة العاملة / الفلاحة …) الاستنتاج : سلوة القول أن صورة المرأة في الإعلام صورة زائفة مخافة للحقيقة بعيدة عن الواقع .. وينبغي التصدي لها حفاظا على المكاسب التي ناضلت المرأة من أجل تحقيقها .
الخاتمة : افتتاع الصديق بوجهة نظرك / الوعد بالاعتدال في المواقف وعدم التسرع .. والسعي إلى تصويب الأفكار الخاطئة .

اصلاح موضوع انشاء للتاسعة اساسي

التخطيط :
المقدمة :
إصلاح العرض التأليفي 1 في الإنشاء .
المقدمة العامة : الإشارة مثلا إلى الى اختلاف الآراء حول صورة المرأة في الاعلام باعتباره مزرية ومسيئة للمرأة
ومبارك لها باعتبارها ايجابية معلية لشان المراة
ب / جملة الربط : مثلا ” وقريبتي من المنبهرات بصورة المرأة في الإعلام
ج المقدمة الخاصة : الإشارة إلى أطروحة الطرف المقابل وإلى أطروحلك ) بالغتك الخاصة ) إلى المناسبة – الزمان .

الجوهر :


موقف العربية ( الأطروحة المدخوخة) :
صورة المرأة في وسائل الإعلام المكتوبة ( صحف / مجلات ) و المرئية ( تلفاز / حاسوب … صورة مشرفة على للمرأة أن تظهر بها : حضورها في أبهى صورة : جميلة انيقة تشد المشاهد وتحقق نجاحات متعددة بخروجها من الصورة التقليدية ( أمومة / طبخ / شؤون بينية … ) إلى الصورة العصرية التي ترتقي إلى مستوى المرأة الغربية المتحدرة ذات الكلمة البهية والتطور المهر ( الباقة في الحديث / حسن أداء / أداة / جمال صارخ / خلة روح / تلقانية … ( سواء أكانت مذيعة أو مقدمة برامج أو قناة إعلانات …. ظهورها في الإشهار يساهم في دفع عجلة الاقتصاد وتنمية الثروة الوطنية وتنشيط السياحة …. وهو ما قدمها في صورة إيجابية
ويجعل لها حضورا متميزا

التسعها أكثر البرامج ( ارتكاز المنتجات الفنية على القدر انتصاني / الأفلام والمسلسلات – القيدير كاري – الإشهار … ) مما يعنى ايمان المشرفين بالمعينه في هذا المجال.. وهو ما يعني من شانها ويسمو بها إلى أعلى المراتب . قدرتها على إدارة البرامج وإثرائها ) برامج اجتماعية وثقافية وعلمية … منابر سياسية / ندوات فكرية / كتابة مقالات صحفية / رصد احداث ونقلها …) نجاح لافت للانتباه …. وهو ما يتيح لها توظيف قدراتها ويساعدها على إثارة فقد
الرذ ( الاطروحة المدعومة :
صورة المرأة في أغلب وسائل الإعلام مبتذلة تستهين بها وتتناسى قدراتها ومشاكلها الحقيقية .

  • سيرورة الحجاج :
    ابديت انبهار بصورة المرأة الجميلة الأنيقة، وتغافلت عن ايورها المغري والمقيل فما أكثر ما تظهر الدراة في الفضائيات والمجلات وفي شبكة الانترنيت مجسدة للعري بعيدة عن الاحتشام دع حضور المرأة في هذه الوسائل حضور يستغل فيه الجد طعما يقع المسليات المستهلك به، ويحقق بواسطته أصحاب القنوات والقائمين على الإعلانات نسب مواكبة مرتفعة وأرباحا طائلة
    مع هذا التوظيف :
    يسرة إلى تلك الصورة التي سعت الدراة إلى تلميعها أحقابا .. وفي هذا تعد على تلك الذات التي من المفترض أن تحترم وأن تكرم ….
    يحضر المراة في دائرة نمطية ضيقة تختزل في الجانب الجندي .. مهمتها الإغراء والتأثير في المشاهد دون اعتبار عللها وروحها … تنشر ثقافة اخري وتقلل من خطورة بعض الظواهر التي تسيء إلى الطلاق المجتمع ( دخول الأطفال في مرحلة النضع قبل الأوان / سقوط نسبة من النساء في التقليد الأعلى للعارضات والممثلات في المظهر والسلوك … )
    .
    يكرس الشبابية للمرأة الغربية واعتبارها قدوة للمرأة العربية .. وهذا ما يرسخ دولية الشرقية ورفعة الغربية … وهو ما يشوه صورتها
    وسيء اليها كامرأة عربية ….
    وضح أن طير الظهور حواء بتلك الكثافة في وسائل الإعلام لديات الاهرة تسترعي النظر ، حيث كانت أن الماشي مضطهدة وممنوعة من ممارسة أي نشاط خارج البيت .. لكنه حضور شكلي ونجاح مصطنع لا أهمية له …. وهو ما يستننس من شانها ويرسخ دوترتها