Press "Enter" to skip to content

شرح نص الأعتراف – محور المدرسة – سابعة أساسي

شرح نص الأعتراف المحور 2 الثاني شرح نصوص محور المدرسة 7 اساسي
تحضير نص الأعتراف عربية سابعة اساسي مع الاجابة على جميع الأسئلة حجج

شرح نص الاعتراف محور المدرسة للكاتب أبيوسي نيكول مع اإلجابة عن األسئلة
ييندرج ضمن المحور الثاني من كتاب النصوص األنيس 7 اساسي
الموضــــــــــــوع
دخول التلميذين الى المخبر دون اعالم االستاذ وتكسير الميزان الحراري


التقسيـــــــــــــــم
من سطر1 الى سطر11″ النفايات” دخول المخبر وكسر الميزان الحراريمن من سطر11 )) وبعد ان
انقضى(( الى 62 – تفطن المعلم الى تكسر الزجاج البقيـــــــــــة -: التفكير في
الاعتراف بتكسير الزجاج


التحلــــــــــــــــــل
يبدو من خالل االفعال المسندة الى الشخصيتين أن كودجــــــــو -2 , غير متطلعة
الى المغامرة, ويبرز ذلك اساسا من شخصية خجولــــــــة
خالل لفظ ))بتردد(( اما بانديلي فيبرز من خالل هذاا النص انه شخصية
مغامرة- متطلعة- فضولية ويبرز ذلك اساسا من خالل فعل )مـــد( وقوله أتريد أن
نتأكد بأنفسنا..؟؟؟
يبدو) كودجو( بعد الحادثـ ـــة يعيش حالة من الرعب ويبرز ذلك – 3 اساسا من
خالل همس بذعر _ خفق القلب _ قشعريرة غريبة…“ وهو ما يدل على
العالقة العمودية بين التالميذ داخل المدارس __ فهو يخاف ان يسخط عليه االستاذ
او زمالءه
األسمى من كل شيء أن تكـــون صــــــــادقا مع نفسك, يمثل هذا -4 اللفظ باألساس
“درسا قيميا على االنسان” ان يعمل به سواء كان داخل المدرسة أو خارجها وعليه
أن يعمل به حتى طيلة حياته .. فمعرفة )الذات واالنا( من أرقى سمات المعرفة،
وهي من أصعب المعارف التي .يجب على اآلنسان أن يلم بــــــــها
2 : سؤال ابـــــــــداء رأي على التلميــــــــــذ تحريــــــــره 5